دوكي وروز



هروبا من حر ظهيرة قائظة، وربما أيضا هروبا من الوحدة، قصدت الحديقة، وحين عبرت بوابتها رفقة كلب، كان هو جالسا على حافة مقعد إسمنتي، تحميه من حر أشعة الشمس، ظلال شجرة ضخمة، هرمة، جذعها مرقش بسهام "إيروس" وقلوب العشاق. كان منهمكا في قراءة رواية، وبين يديه تنطوي تباعا الصفحات التي ولج عبر كلماتها حانة لطالما راقص نساءها مرارا ذات قراءة سابقة لنفس الرواية.
توقفت برهة، وحين لفت انتباهها ذلك المقعد المظلل بالشجرة التي ظلت على مر أيامها شاهدة على طقوس عاطفية سرية عديدة أحست بانجذاب إلى تلك الظلال. اتجهت نحو ذلك المقعد تم جلست بحذر على حافته الجانبية تاركة مساحة شاسعة (قياسا إلى مساحة المقعد) بينها وبين ذلك الشاب. أثارته تلك المسافة الشاسعة، لكنه تظاهر باللامبالاة.
   دون أن يلتفت، ورغم المسافة الشاسعة التي تفصله من الفتاة، أحس، ربما، بفعل انتشار ذرات العطر الفائح، بحضور ذلك الجسد الأنثوي، وأيضا برغبته في الالتفات الذي يعدل عنه وهو يقاوم رغبة ملحة في رؤية الفتاة. وبينما أخذت عيناه تحملقان في فضاء الحديقة، فكر- أو ربما أراد أن يفكر بأنه لا بد كان سيتصرف مثلها لو كان مكانها، لحظتها شعر ببعض العزاء، وسرعان ما حرره هذا الشعور التعويضي من أسر التزامه بلامبالاته المفتعلة، وبحذر، اختلس نظرة جانبية نحو الفتاة؛ جسد رشيق وذراعان بضتان عاريتان وفستان حريري يبرز بنعومة تقاسيم جسدها، روعة آدمية جعلت نظرته المختلسة الحذرة تطول وتطول مهيجة معها كامل حواسه. والمسافة الفاصلة بينهما التي بدت له قبل قليل شاسعة، أخذت تنكمش وتنكمش إلى أن اختفت تماما، ولم يعد هناك أي فاصل يحول بينه وبين الالتحام وهذا الجسد المرمري المنحوت ببراعة فريدة. ظل مشدودا إلى هذا المنظر، إلى هذه اللوحة المرسومة بريشة إلهية، تاركا للريح الخفيفة التي هبت فجأة، مهمة قلب صفحات الرواية ثم إغلاقها وإغلاق حانته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق